Friday, July 22, 2011

Hello

بسم الله الرحمن الرحيم

شعوور جارح عندما تلتقي بأحد الزملاء الذين في نفس عمرك أو أكبر منك و تتكتشف أنه لا ( يصلي ) ! ...
الكثير منا يستهين بالصلاة و لا يعتبرها من أولويات حياته و يتناساها في الكثير من الأحيان ؟..بعضهم للأسف لا يذكر كيف يصلي ! 
أشفق عليهم كثيييرااا !!! و أيضا هنالك الذين يصلون و لكن تراهم لا يتفاخرون بذالك و يخفون أمر صلاتهم خجلا من أصدقائهم الذين يستخدمون الدين و الصلاة في نكاتهم الجارحه للإسلام ! فأي عقل هذا !؟
عن نفسي سأقول قصة بدايتي للصلاة عندما كنت  في الرابعة عشر من عمري أي قبل سنتين ! موقف حصل لي فهز كياني الميت و اللامبالي !! لربما تهز كيان بعض الناس المسكينه ! 

توفاهم الله جميعا في يوم واحد حيث إحترق المنزل و إلتهمت النيران كل ما في المنزل ,الزوجه , الإبنتان و الولدان ! نعم إنه موقف يهز البشريه ! فيبكي الأهل على من و يحزنوا على من ؟؟؟!! جف ماء جسدهم من البكاء :"( ! أناس لطالما عرفناهم بالكرم و الجود و إكرام الجار فكان من واجبنا عزائهم ! و كانت تلك المرة الأولى التي أدخل فيها إلى عزاء ! دخلت و كلي رعب و خوف وقفت كالصنم لم أتحرك إلى أن لمحتني عمتي فأتت إلي و أخذتني بأحضانها ! إستصعب قلبي الموقف فهل بالصراخ ! نعم إنها دقات قلبي التي تستنجد بي أن أتحمل الأسى الذي أراه و لكن لا فائده ! ربط لساني ! تشنجت ضلوعي .. بدأت أبكي بحرقه و و بدأت دموعي بالجريان ! لم أستطع أن أتمالك نفسي ! من كثرة الصدمه لم أعرف ماذا أفعل فسلمت و عزيت كل الحضور ! ( المفروض إنسلم على أهل الميت ) جلست قرب عماتي أتأمل وجوههم الباكيه و سقطت عيني على جدة الموتى التي لم تتوقف عن البكاء و التي ذكرتي بجدتي المتوفاه رحمها الله فقد كانت صديقة قريبة منها بشكل مجنون  فبكيت أكثر و أكثر ! لكن غريب أن تبكي على أشخاص لا يمسوننا بصلة ! و لم أراهم في حياتي !  فلم يكن بكائي شفقة عليهم ! بل بكيت على شخص ليس بيدي أن أتركه .. إنه ( أنا )  نعم ! فكرت لوهله ماذا لو كان هذا عزائي , ماذا لو كان يومي المشهود من سيذكرني حينها و من سأراه يتحسر لفراقي هل سأرد على جوابهم : من ربك ؟! من رسولك ؟! و ما دينك ؟!! أم سيربط لساني ؟ّ!! 
فما كان بي إلا أني ندمت و بشده على وقت ضيعته بلا صلاة .. كيف أستطيع أن أسمع ربي يناجي للصلاة و المؤذن ينادي كي نذكر أنه هناك رب ينتظرنا نسجد له شكراا ! فيا أحبتي في الله لا تستخسري على نفسك دقائق تسجدي فيها لربك الواحد الأحد ! إنها خمس صلوات مفروضه عليك فلا تستهيني بها ! فأول شيء يسأل عنه يوم القيامه الصلاة ! و لا تتعذري فلا عذر لديك !
و إن كنتي تصلي فلا مانع من نصح أقربائك و أصدقائك بالصلاة ! فهي راحة نفسيه لا مثيل لها ! ( إسأل مجرب) ! 

أتمنى وصلتكم رسالتي .. إدعولي ربي يثبتني و يثبتنا أجمعين !